في حين أننا كثيرا ما نفكر في جوهرة كما ترتبط مع موسم معين ، هناك في الواقع بعض الحقائق الرائعة حول جوهرة ديمبر التي قد لا تعرفها.

ديسمبر هو شهر الميلاد بالنسبة للأحجار الكريمة الأكثر شهرة. كما أنه حجر البخت لشهر الميلاد لأكثر من مليوني أمريكي.

وتُعرف ديكامبر بشهر الحب من من من من ؟ ؟ وشهر السنة ؟. ولكن في العالم الحديث ، يتعلق الأمر أكثر حول صخب التسوق وتقديم الهدايا.

حجر مولد ديكامبر هو الاكساندريت ، وهو في الواقع واحد من الأحجار الكريمة الأربعة في الطبقة العليا من أحجار الميلاد. وفقًا للأسطورة ، تم العثور على الكسندريت لأول مرة في الهند وأطلق عليه هذا الاسم من قبل الملك ألكسندروس ، ابن الإسكندر الأكبر. تم استخدام الحجر في الأصل لصنع تيجان لملوك وملكات مصر. أصبح الحجر شائعًا في أمريكا خلال الستينيات ، عندما تم اكتشاف أن ارتداء الكسندريت في يوم زفافك يُعتقد أنه يجلب الحظ السعيد.

الكسندريت هو حجر كريم موجود في أجزاء كثيرة من العالم ، بما في ذلك الهند وأفريقيا. يتراوح لون هذا الحجر من البرتقالي إلى الأحمر ، وله لمعان لامع. الكسندريت مشهور لأنه صعب للغاية ومعروف بمتانته. كما أنها تحظى بشعبية لأنها استخدمتها العديد من الثقافات كتميمة لجذب الثروة والحظ السعيد. في مصر القديمة ، استخدموا الكسندريت كرمز للشمس. كان يلبس حول العنق أثناء احتفالات تكريم الإله حورس. اليوم ، يتم استخدامه أيضًا لتزيين المجوهرات ، وكذلك في الفن والنحت. ارتبط هذا الحجر الكريم بالتوفيق.
في تاريخ ميلادك ، يمكنك دائمًا ارتداء حجر البخت هذا. حجر البخت الذي يأتي في شهر عيد ميلادك هو رمز لحسن الحظ. يجب عليك دائمًا ارتدائه في يوم ولادتك. جوهرك هو رمز للأمل والنجاح. سوف يجلب لك السعادة والحظ السعيد.
إذن ، ما هي كل أحجار البخت المختلفة ، على أي حال؟ قد تعتقد أنك على دراية بمفهوم جوهرة المولد ، لكنك ربما لم تكن كذلك. تختلف أحجار البخت عن شهر الميلاد ، ولكنها تمثل مجموعة من الأحجار وفقًا للشهر الذي توجد فيه عادةً. هناك نوعان من أحجار البخت: الأحجار الكريمة (الأحجار الكريمة) وشبه الكريمة. تشمل الأحجار الكريمة الزمرد والياقوت والياقوت الأزرق والماس واللؤلؤ. تشمل الأحجار شبه الكريمة الجمشت ، الزبرجد ، البريل ، السترين ، الكريسوبراسي ، العقيق ، التوباز ، والزركون.
من السهل جدًا التعرف على الماس-إنه حجر جميل. لكن هل تعلم أن أحجار البخت هي في الواقع معدن وليست حجرًا؟ أشهر أربعة أحجار بخت هي الياقوت والزمرد والياقوت والماس. المصطلح الأحجار الكريمة لأحجار البخت هو "خدمة" أو "الأحجار الكريمة المفضلة".
حجر بخت شهر ديسمبر هو الياقوت. إنه حجر الحكمة والسلام. من المفترض أن تحمي مرتديها من الطاقة السلبية. كان يُعتقد أنه يجلب الحظ السعيد للأشخاص الذين ولدوا تحت علامة الجدي ، الذين يُعتقد أنهم يتمتعون باحترام كبير للون الياقوت. يرمز الياقوت أيضًا إلى الحماية والشفاء والقوة لتحقيق أحلامك. يعتبر الياقوت حجرًا من الماضي والتقاليد.
إذا كنت لا تعرف حجر بختك ، فأنت لست وحدك. لست وحدك في التفكير في أنك تعرف ما هو جوهرك. وفقًا لمعهد الأحجار الكريمة الأمريكية ، يعتقد أكثر من 80 ٪ من الأمريكيين أنهم يعرفون ما هو حجر بختهم. وعلى الرغم من أن هذا قد يكون صحيحًا ، إلا أنه لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كنت على حق. ما يمكنك فعله هو إلقاء نظرة على قائمة أحجار البخت التقليدية لمعرفة الأحجار التي تعتقد أنها حجر بختك.
في الولايات المتحدة ، الناس المنتسبين ديمبر جوهرة مع كريسماس الموسم. وعلى الرغم من أن هذه الرابطة حقيقة حقيقية ، فإن أفضل طريقة للتفكير في حجر بخت شهر ديسمبر هي رمز الانقلاب الشتوي ، أو أقصر يوم في السنة. هذا الوقت من العام هو النقطة التي تكون فيها الشمس في أدنى نقطة لها ولا تزال نهارًا. الشتاء يقترب.
في الولايات المتحدة ، غالبًا ما يرتبط حجر البخت بشهر ديسمبر. وذلك لأنه كان الشهر الذي اكتشفت فيه الحجارة الأولى. في عام 1878 ، عثر أوغست ولويس أغاسيز على عدد قليل من بلورات الكوارتز الصغيرة باللونين الوردي والأصفر في جدول بالقرب من منزلهما في سويسرا.
أخذوا الحجارة إلى والدهم ، وهو جيولوجي يُدعى ألكسندر فون هومبولت ، الذي اكتشف أنها تكوينات طبيعية وليست أشياء من صنع الإنسان. لاحظ فون هومبولت أيضًا أن هذه البلورات تشبه نسخًا صغيرة من المعادن يشب والتورمالين والجمشت ، والتي كان قد وجدها سابقًا. أدرك أن هذه الأحجار ربما تكونت في الحمم البركانية ، مثل تلك الموجودة في الجبال القريبة. لهذا نسميهم "صخور الحمقى".

يمكن استخدام أحجار بخت شهر ديسمبر لعدة أسباب. أهم ثلاثة أسباب لاختيار أحد الأحجار الكريمة الثلاثة المختلفة هي:

1) لتتذكر الأشخاص المميزين في حياتك ،

2) ترمز إلى فصل الشتاء

3) ولتمثيل دورة التقويم لمدة 12 شهرًا. أحجار البخت الثلاثة الأولى لشهر ديسمبر هي الجمشت والعقيق والزبرجد.

ديسمبر 15, 2021 — Erica Zheng

نحن نصمم للحياة ، نخلق للعالم.

المجوهرات الرائجة في 2023

أقراط قيلولة

أقراط طوق رائجة مع سحر