• خصائص اللازورد وأصولها
  • تاريخ اللازورد والرمزية
  • كيف تتسوق لشراء مجوهرات اللازورد

خصائص اللازورد وأصولها

على الرغم من أنها مصنوعة من أعماق الأرض ، إلا أن النغمات الزرقاء المذهلة من اللازورد تتحدث بشكل رومانسي عن البحر والسماء.

يُعرف الياقوت الأزرق باسم الماس الأزرق من الأحجار الكريمة. لقد تم ثمينهم لجمالهم وقوتهم وتصبغهم منذ زمن كليوباترا.

إنها ندرة ، إلى جانب تاريخها ولونها النبيل ، تجعلها ذات قيمة لعملائها في جميع أنحاء العالم. تقدم اللازورد ، للشخص العادي ، درجة عالية من الجمال الجمالي ، ولكن بالنسبة إلى العاشقين الحقيقيين ، فإن الحجر يروي تاريخًا يمتد عبر العصور.

تم اكتشاف دليل على شعبية اللازورد بين الناس القدماء في بلاد ماسوبوتاميا ، فارس ، و اليونان من قبل علماء الآثار.

الرومان القدماء كانوا مهووسين بالجنس كانوا يعتقدون أن الصخرة كانت مثير للشهوة الجنسية ، ووضعوا في أسرتهم حتى يتمكنوا من الحصول على الحظ كل ليلة.

في مصر وبابل ونيا ، كان يعتقد أن اللازورد اللازورد علاج للكآبة وكان يرتديها كبار الكهنة حول أعناقهم محفور عليها صورة إلهة الحقيقة.

بعد أن غزا الإكسندر العظيم الشرق الأوسط ، أحضر إلى المنزل عددًا من أحجار اللازورد والسكراب والأشكال التي صنعت في الحجر ، والتي أصبحت تعرف باسم ترام مارين ، اسم الصبغة المشتقة من اسم الأرض الواقعة خارج البحر الأبيض المتوسط.

تاريخ اللازورد والرمزية

منذ آلاف السنين ، عرف الناس أن الحجارة لها خصائص علاجية وقد تم تبجيلها لقوتها لتحقيق أشياء جيدة في الحياة. ترتبط الأحجار بالنقاء والصحة العقلية والحظ والنبل.

اللازورد هي واحدة من أثمن المواد وأكثرها قيمة ، سواء من حيث قيمتها أو جمالها ، فضلاً عن كونها مرتبطة بالثقة بالنفس والانفتاح والهدوء الداخلي.

كان الفن مهمًا جدًا في عصر النهضة ، لذلك كان الحجر محولًا إلى مسحوق وممزجًا بعوامل ملزمة لخلق الألوان الزاهية والزيوت التي استخدمها أسياد عصر النهضة القديم لإنشاء ألوانهم المائية والزيوت الشهيرة.

يُطلق على الحجر الكريم حجر شبه كريم لأنه يحتوي على خليط من أربعة عشر معادن. لونه يأتي من مزيج من تلك المعادن.

الشكل الأكثر شيوعًا من اللازوريت هو الأزرق ؛ ومع ذلك ، فإن وجود الكالسيت يمكن أن يؤدي إلى تشكيل خطوط بيضاء ، في حين أن البيريت سوف ينتج خطوط ذهبية.

على الرغم من أنه نادرًا ما يتم العثور عليه اليوم ، إلا أن اللازورد كانت ذات مرة وفيرة في جميع أنحاء العالم.

كانت الرواسب داخل الأندز الشيلي منذ فترة طويلة مصدرًا لللازورد اللازورد لعدة قرون. تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من نصف إمدادات العالم من اللازورد يأتي من مناجم فلور دي لوس أنديس عالية الغلة الواقعة بالقرب من مدينة لوس أنجلز ، على بعد حوالي 3000 متر في الأندز.

كيف تتسوق لشراء مجوهرات اللازورد

عند التسوق لمجوهرات اللازورد تبدو الأحجار مع النيلي إلى اللون الأزرق الملكي. أفضل أحجار اللازورد موحدة اللون ، بدون مصفوفة بيضاء. يجب أن تكون البقع الذهبية جذابة للحجر (الكثير من البيريت يمكن أن يسبب لونًا أخضر). بعض الأحجار الأغلى ثمناً لا تحتوي على بيريت مرئي على الإطلاق ، وهي موحدة اللون تمامًا. عندما ترتدي قطعة من مجوهرات اللازورد ، فأنت ترتدي حجرًا له تراث وإرث حقيقي.

agosto 09, 2022 — Erica Zheng

نحن نصمم للحياة ، نخلق للعالم.

المجوهرات الرائجة في 2023

أقراط قيلولة

أقراط طوق رائجة مع سحر